سمو الأميرة غيداء طلال تطلق بعثة جديدة لتسلق أعلى قمة في أوروبا بالتعاون مع المتسلق الأردني مصطفى سلامة

سمو الأميرة غيداء طلال تطلق بعثة جديدة لتسلق أعلى قمة في أوروبا بالتعاون مع المتسلق الأردني مصطفى سلامة
12.12.2017

عمان، تشرين الثاني ٢٠١٧ – أعلنت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، في مؤتمر صحفي عقد في فندق الإنتركونتننتال، عن إطلاق بعثة جديدة لتسلق أعلى قمة في أوروبا -قمة جبل إلبروس- ضمن مبادرة "من أخفض بقعة إلى أعلى قمة لمحاربة السرطان" بقيادة  البطل الأردني مصطفى سلامة، بهدف جمع مليون دولار أمريكي لصالح مرضانا في مركز الحسين للسرطان.

وقالت سمو الأميرة غيداء خلال المؤتمر: "نفتخر بشراكتنا مجددا مع مبادرة "من أخفض بقعة إلى أعلى بقعة لمحاربة السرطان" بقيادة المغامر والبطل الأردني مصطفى سلامة لبعثة جديدة لأعلى قمة في أوروبا "جبل إلبروس" دعما لمرضى السرطان من خلال التبرعات التي سيقوم بجمعها فريق المبادرة الرائع".

وكما أعلنت سمو الأميرة غيداء عن انطلاق مبادرة تسلق أخرى باسم "السبع قمم" حيث أن بعثة هذه المبادرة لعام ٢٠١٨ مكونة من فريق من طلبة مدرسة الشويفات والذين سيتسلّقون أعلى قمة في الوطن العربي، وهي قمة توبقال في المغرب وذلك بهدف جمع التبرعات لدعم علاج المرضى ونشر الوعي حول رسالة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان.

وبدوره قال مصطفى سلامة: "نتطلّع بحماس إلى تجربة جديدة ضمن مغامرة التسلّق المقبلة إلى جبل إلبروس، لنستكمل ما قد بدأناه في مشوار الكفاح ضد مرض السرطان خلال رحلاتنا السابقة إلى قمّة إفريست وجبل كليمنجارو.

وأعضاء فريق مبادرة "من أخفض بقعة إلى أعلى بقعة لمحاربة السرطان" هم السادة: خالد التل، وهيلين عزيزي، وحنا خوري، وهنا بشناق، وهبة لامبر، وعلا ياسين، ومروة السيابي، وأيسر البطاينة، ودينا فايدي، ورؤى الجراح، وميساء الشنار، وعبير صيقلي.